الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
* جامعة سوهاج تنظم ندوة تعريفية عن برامج التبادل الثقافي والطلابي

المصدر : بوابه الاهرام 23/11/2022

سوهاج - نيفين مصطفى

نظمت الإدارة العامة لرعاية الشباب المركزية بجامعة سوهاج، بالتعاون مع السفارة الأمريكية بالقاهرة، ندوة تثقيفية عن برنامج التبادل الثقافي والطلابي، بالقاعة الزجاجية بالحرم الجامعي القديم.

قال الدكتور مصطفى عبد الخالق رئيس الجامعة، إن إدارة الجامعة تسعي لتوسيع رقعة التبادل الطلابي والثقافي، للاطلاع على كل ما هو جديد في مجال دراستهم، ومواكبة التطور الثقافي والتكنولوجي السريع، وإتاحة فرص عمل جديدة لمنتسبيها في سوق العمل المحلي الدولي والعالمي، مضيفاً أن الهدف من الندوة هو تعريف الباحثين والطلاب ببرامج التبادل المتوفرة، والتي تسمح للمشاركين بالدراسة في الولايات المتحدة الأمريكية في عدة مجالات منها الثقافية، الرياضية والفنية وغيرها.

وأوضح الدكتور حسان النعماني نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، أن برامج التبادل الثقافي لها أهمية كبرى حيث إنها تساهم في تبنى رؤى جديدة تجاه ثقافات الشعوب المختلفة، وتوفير التدريب العملي والتوظيف، إلى جانب صقل مهارات الطلاب اللغوية وتوسيع آفاقهم الاجتماعية.

واستعرضت رانيا محمد السيد أخصائي الشئون الثقافية بالسفارة الأمريكية، برامج مكتب التبادل الثقافي بالسفارة الأمريكية المقدمة للطلبة والخريجين والباحثين، والتعريف بالبرامج الداعمة لرواد الأعمال والمهتمين بالتكنولوجيا. 

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع